الرئيسية / كتب تاريخية / تاريخية متنوعة / كتاب أساطير إغريقية (2) أساطير الآلهة الصغرى
1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يتم التقييم بعد)
Loading...

كتاب أساطير إغريقية (2) أساطير الآلهة الصغرى

كتاب : كتاب أساطير إغريقية (2) أساطير الآلهة الصغرى
الصنف: متنوعة
المؤلف: عبد المعطي شعراوي
الصيغة : PDF
عدد الصفحات : 740

مثَّلت الأسطورة في العهود القديمة الكثيرَ من معتقدات الشعوب وعبَّرت عنها بشكلٍ أو بآخر، مثل تفسير شعب من الشعوب لإحدى الظواهر الطبيعيّة، وقد تتحدَّث الأسطورة عن أماكن وشخصيَّات يمكن أن يدركَها الناس وقد تكون موجودة أصلًا، وقد تقوم على شخصيات حقيقيّة، إلا أنَّ معظم الأساطير يدور حول شخصيات خياليّة

تناولنا في الجزء الأول من هذا الكتاب بعض أساطير البشر. أما الجزء الثاني فإنه يتناول أساطير بعض الآلهة الصغرى. والآلهة الصغرى هي مجموعة من الشخصيات المقدسة. إنها ليست من أفراد البشر. بل هي آلهة خالدة لا تموت لكنها لا تحتل مكاناً دائماً بين أعضاء مملكة أولومبوس. فلقد تخيل الاغريق أن مقر مملكة الآلهة العظمى فوق جبل أولومبوس. هناك يجلس كبير الآلهة زيوس وحوله أحد عشر مقعداً حيث تجلس بقية الآلهة العظمى.

من هذه الساحة الإلهية المقدسة المعظمة تصدر الأوامر إلي كل من الآلهة الصغرى والأبطال وأفراد البشر. مجموعة الآلهة الصغرى تضم أعداداً لا حصر لها من الشخصيات المقدسة الخالدة مثل سيلينى وهيليوس وبان وغيرهم.لذا فإن هذا الجزء من الكتاب يتناول أربع أساطير بالغة الأهمية وهي: أسطورة الخلق، أسطورة طيبة، أسطورة أرجوناوتيكا، وأسطورة طروادة. هذه الأساطير الأربع تتناول من خلال أحداثها المتعددة أغلب آلهة الاغريق الصغرى والعظمى كما تتناول أيضاً قصص الأبطال من أفراد البشر، لكن ذلك يحدث بطريقة غير مباشرة. إنها تتناول في بعض تفاصيلها بعض شخصيات أسطورية سبق تناولها في الجزء الأول من الكتاب بالتفصيل مثل أوديب وأنتيجوني وأجاممنون وغيرهم. لذا فقد رؤى من الأفضل عدم تناولها بالتفصيل بل مجرد الإشارة إلي أماكن تناولها في الجزء الأول. أما الجزء الثالث من الكتاب فإنه يتناول الآلهة الأولومبية الاثنى عشر.

————-
التحميل:

تحميل كتاب أساطير الآلهة الصغرى

61 عدد مرات التحميل

شاهد أيضاً

تحميل كتاب من التاريخ الثقافي للقهوة والمقاهي لـ محمد م. الأرناؤوط pdf

كتاب : التاريخ الثقافي للقهوة والمقاهي المؤلف : محمد م. الأرناؤوط الصيغة : PDF عدد …